كيف أحمى شعرى من التساقط؟ أرغب فى حلول عملية سريعة لزيادة كثافة شعرى؟ ميزانيتى محدودة ولا أستطيع العناية بشعري فى صالونات التجميل.. ماذا أفعل؟، أسئلة تسألها الكثير من السيدات والفتيات يوميا ولكن دون جدوى إلا انها لن تكون كذلك باتباع الوصفات وتناول الفيتامينات التالية.

1- وصفات لمنع تساقط الشعر:

فى البداية تأملى شعرك وحددى المشاكل التى تعانين منها وإذا كان أبرزها تساقط الشعر فجربى أيا من الوصفات التالية:

الليمون وزيت أملا:

احمى شعرك من التساقط عن طريق مزج ثلاثة اكواب من زيت املا مع ثلاثة اكواب من عصير الليمون، ثم اشطفى شعرك جيدا بالمزيج مع مراعاة تدليك فروة الرأس جيدا، ولا داعي لغسل الشعر بعد شطفه بالمزيج.

كررى هذه الوصفة 4 مرات بالأسبوع وستلاحظين الفرق.

- زيت جوزالهند وعصير الليمون:

استعيدى كثافة شعرك بإضافة ثلاثة اكواب من زيت جوز الهند إلى ثلاثة اكواب مماثلة من الليمون، وستساعد الفيتامينات بكلا المكونين على استعادة الكثافة واللمعان إلى شعرك.

اشطفى شعرك بالمزيح ثم دلكى فروة رأسك بلطف لمدة تتراوح بين 4و5 دقائق وذلك قبل شطف الشعر جيدا بالماء.

- القرفة والعسل وزيت الزيتون:

أوقفى تساقط شعرك فورا بهذا القناع المبتكر الذى يتم فيه مزج ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون. ضعى المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفى شعرك جيدا بالماء. كررى هذه الوصفة 3 مرات بالأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

- زيت اللوز:

واظبى على تدليك فروة الرأس على الأقل مرتين بالأسبوع بزيت اللوز لمنع تساقط الشعر، فضلا عن ان تدليك فروة الرأس جيدا ينشط الدورة الدموية مما يحفز نمو الشعر.



إرسال تعليق

 
Top